• ×

06:23 مساءً , الخميس 19 يوليو 2018

قائمة

عندما تحضر المشاعر..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد:
حاولت جاهداً أن أكون أحد الحاضرين في حفل تكريم الأستاذ القدير محمد بن يحيى أسعد الخالدي المالكي قائد مدرسة آل محمد المتوسطة والثانوية في هذا اليوم الاثنين 14-8-1439 بمناسبة تقاعده عن العمل وترجله عن ميدان الترببة والتعليم ولكن الظروف حالت دون ذلك ، فالأستاذ محمد جمعتني به الزمالة في عدة مواقف فما وجدت إلا رجلاً شهماً كريم النفس سخي اليد سديد الرأي والمشورة.
عرفت الأستاذ محمد عندما كان طالباً في جامعة الإمام تخصص أصول الدين، ثم تعمقت المعرفة في عام 1415 عندما باشر عمله معلماً في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية والمتوسطة ثم وكيلاً لها في نفس العام حيث كنت أكمل جدولي في نفس المدرسة من متوسطة وثانوية نعامة بحكم التخصص ، فوجدت فيه حسن القيادة ،وفن الإدارة يغمرك بجميل الأدب ،وكريم الخلق مع أسلوب يأسر في فن الحوار والإقناع متمكن في تخصصه متقن لفنون الخطابة ، وهي صفات إذا اجتمعت في شخص فقد جمع معالي الأمور .
الأستاذ محمد قريب من طلابه ومعلميه ،ومثقفي المجتمع وعامييه، يجمع بين الطرفة الحاضرة والبديهة السريعة.
إذا ادلهمت على من معه المشكلات والخطوب سرعان ما يفك ألغازها ويبتكر حلولها.
للأستاذ محمد إسهامات تربوية كبيرة ، ومبادارت مجتمعية عديدة يحفل بها سجله المرصع بجميل الأقوال والأفعال والمواقف. وهي كثيرة لا استطيع حصرها.
زادت صلتي بالاستاذ محمد من خلال عملي مشرفاً ثم مديراً لمكتب التعليم في المحافظة فوجدت المسؤول الواعي ، والتربوي الراعي ، والقائد المتأني.
يبادر في طرح الحلول ، ولا يكثر التردد واحراج المسؤول . يجمع بين الحياء وتقدير المسؤول وبين الصرامة واتخاذ القرار في ما أشكل من الأمور.
وفي الحقيقة أنني تفاجأت بخبر تقاعده ، وترجله عن صهوة جواده ، فمن سيجيد السباق في مضماره ، وهو رجل التربية الفريد ، وصاحب الخبرة القيادية ذو الرأي الرشيد . ولكن هي الدنيا هكذا محطات وتنقلات ، وحسبنا في الاستاذ محمد ( أبي عبدالرحيم ) أنه من القامات السامقة والمنارات العالية التي يستنير المجتمع بآرائها ويفرح بمشاركاتها فلا تبخل على الميدان بفيض خبراتك.
وفقك الله أخي المبارك أينما كنت.

كتبه أخوك
مفرح بن مسعود المالكي
14-8-1439

بواسطة : مفرح بن مسعود المالكي
 0  0  256
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:23 مساءً الخميس 19 يوليو 2018.