• ×

11:35 صباحًا , الثلاثاء 19 يونيو 2018

قائمة

وحدة الاختبارات والقبول تعلن النسبة المستهدفة للثانويات في ردم الفجوة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 استمرارًا للسعي في تطوير الأداء لتحقيق التحسن المطلوب في نتائج الطلاب والمدارس والمكتب في اختبارات القدرات والتحصيلي ، وبعد اجتماع لجنة ردم الفجوة في المكتب ، وبعد تنفيذ لقاء لقادة المدارس الثانوية ، فقد تم تحديد النسبة المئوية المستهدفة من قائد كل ثانوية ، والتي سيتم العمل على الوصول إليها بمشيئة الله تعالى خلال العام ، وتكون هي المحك الذي يقاس عليه العمل المقدم من المدرسة لطلابها .
ويأتي هذا الإجراء المعياري لأهميته في تحديد الهدف بدقة ، والسعي والتخطيط لبلوغه .
هذا وقد أعدت كل مدرسة خطة تنفيذية حسب إمكانياتها مع الأخذ في عين الاعتبار العناية بنشر الثقافة لدى الطلاب وأسرهم بمواعيد التسجيل وأهمية هذه الاختبارات في مستقبل الطلاب ، كما تولي الخطط اهتمامًا بزيارة المدارس ذات السبق والتميز في القدرات سواءً داخل المكتب أو خارجه .
وتعطي أولوية للطلاب المتفوقين الحاصلين على 80% فأكثر .
يجدر الذكر أن كل مدرسة سترشح معلمين اثنين ( لغة عربية ورياضيات ) في الجانبين اللفظي والكمي ، كمنسقين للقدرات في المدرسة ، بحيث تقدم لهم برامج فنية ، ومن ثم ينقل التدريب للطلاب في المدارس .
رئيس لجنة ردم الفجوة ، المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى بن محمد المالكي ، أبان أن التخطيط السليم المبني على رؤية واضحة ومنطلقات محددة ، يؤدي ذلك إلى العمل المتقن ، ويمكن القائمين على ذلك من قياس مستوى أدائهم مستقبلًا .
وتمنى لقادة المدارس الثانوية كل التوفيق ، فمن المدارس تنطلق العمليات الحقيقية لتحسين أداء أبنائنا الطلاب .

image
بواسطة : الإعلام
 0  1  254
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:35 صباحًا الثلاثاء 19 يونيو 2018.